TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تؤكد رغبتها في توطيد العلاقات الثنائية مع العراق وفتح خطوط جوية جديدة

البحرين تؤكد رغبتها في توطيد العلاقات الثنائية مع العراق وفتح خطوط جوية جديدة
رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يستقبل السفير البحريني لدى العراق

مباشر: استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، سفير مملكة البحرين لدى العراق، خالد أحمد المنصور؛ بمناسبة استلامه مهامّ عمله؛ إذ رحب بالسفير الجديد، متمنياً له النجاح في مهمته.

وشهد اللقاء، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، استعراض أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والمجالات؛ إذ نقل السفير إلى رئيس مجلس الوزراء تحيات ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والحكومة البحرينية، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها، وعلى وجه الخصوص في مجال النقل الجوي، وإمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة، وعدد من المدن العراقية الأخرى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين، والعمل المستمر على توسعتها ضمن توجه الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، وتقوية العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، سفير دولة الكويت لدى العراق، طارق عبدالله الفرج.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي القطاعات الحيوية الأخرى، وكذلك التأكيد على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات؛ بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما.

 قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏المكتب البيضاوي‏‏ و‏نص‏‏

وفي سياق منفصل، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، سفير أستراليا لدى العراق، غلين مايلز بمناسبة استلام مهام عمله، مرحباً بالسفير الجديد، ومتمنياً له التوفيق في مهامه.

وشهد اللقاء بحث العلاقات بين البلدين، والتطلع نحو توسعة التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وكذلك في القطاع الزراعي والتقنيات الحديثة للرّي ومواجهة تحديات المناخ، والفرص المتاحة لعمل الشركات الأسترالية في العراق والتسهيلات المتوفرة لإقامة شراكات بناءة، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

وأشار السوداني إلى توجّه العراق نحو تفعيل العلاقات الثنائية، مع الدول الصديقة التي أسهمت في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وأهمية التعاون الثنائي المثمر في مرحلة ما بعد انتهاء مهمة التحالف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

توضيح رسمي لأسباب انقطاع الكهرباء عن أجزاء من أحياء شمال الرياض

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

15 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد